ا
-
اختبار المصفوفات المتتابعة
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
استراتيجيَّة K.W.L- مهارات التَّفكير الرياضي
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية K.W.L لتنمية بعض مهارات التفكير الرياضي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 17-86]
-
استراتيجية (SOS)
برنامج قائم على استخدام استراتيجية (SOS) في عرض الفيديوهات التعليمية لتنمية بعض الأبعاد الثقافية لطفل الروضة ً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 195-226]
-
استراتيجية التعلم بالنمذجة
برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم برياض الأطفال [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 495-611]
-
استراتيجية السقالات التعليمية
برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-400]
-
استراتيجية الضبط الذاتي
درجة ممارسة معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية الضبط الذاتي في تدريس مهارات الكتابة للمرحلة الإبتدائية في منطقة الجوف [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 778-805]
-
استراتيجية المحطات التعليمية
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المحطات التعليمية لتنمية الوعي بمفهوم التغيرات المناخية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 275-338]
-
استعداد المعلمات
الإسهام النسبي للمرونة النفسية والرضا الوظيفي في التنبؤ باستعداد المعلمات لدعم أطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 19-72]
-
اضطرابات المعالجة الحسية
فعالية برنامج قائم علي الوظائف التنفيذية لخفض أعراض بعض اضطرابات المعالجة الحسية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 169-260]
-
اضطرابات النطق والكلام
برنامج قائم على استراتيجية تراكيب كيجان لخفض بعض مظاهر اضطرابات النطق والكلام وأثره على مهارات التواصل لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 89-168]
-
اضطراب التواصل الاجتماعي
الصفحة النفسية اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب التواصل الاجتماعي [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 63-113]
-
اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط
فعالية برنامج معرفي سلوكي لتدريب الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط على إدارة الغضب في الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 584-655]
-
الأبعاد الثقافية
برنامج قائم على استخدام استراتيجية (SOS) في عرض الفيديوهات التعليمية لتنمية بعض الأبعاد الثقافية لطفل الروضة ً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 195-226]
-
الإدراك البصري
أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
-
الإرشاد الإيجابي
فعالية الإرشاد الإيجابي القائم علي العلاج بالتعرض فى خفض الجاموفوبيا لدي عينة من ذوي الاضطراب [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 536-583]
-
الاركان التعليمية
فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 132-213]
-
الإصابة الدماغية
فعالية برنامج قائم على توظيف التكنولوجيا المساعدة في تنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 261-328]
-
الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم
برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم برياض الأطفال [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 495-611]
-
الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
فعالية برنامج قائم علي الوظائف التنفيذية لخفض أعراض بعض اضطرابات المعالجة الحسية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 169-260]
-
الأطفال ذوي الإعاقة العقلية
فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 460-535]
-
الأطفال ذوي متلازمة إيرلين
أثر برنامج للعلاج المعرفي السلوكي على مستوى دافعية الإنجاز لدى أطفال متلازمة إيرلين [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 656-727]
-
الأطفال زارعي القوقعة
فعالية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 316-395]
-
الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المحطات التعليمية لتنمية الوعي بمفهوم التغيرات المناخية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 275-338]
-
الأنشطة الحسية التفاعلية
برنامج قائم على الأنشطة الحسية التفاعلية لتنمية الوعي الوقائي لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 14-91]
-
الإنفوجرافيك التفاعلي
أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
-
الإنفوجرافيك الثابت
أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
-
الإنفوجرافيك المتحرك
أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
-
البرامج التدريبية
فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 132-213]
-
البرنامج الإرشادى الانتقائي التكاملى
فعالية برنامج إرشادى انتقاءى تكاملى فى تحسين الصمود النفسي لدى امهات الأطفال ذوى الاعاقة الفكرية وعلاقته بالمساندة الاجتماعية لديهن [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 17-88]
-
التدريب الالكتروني
فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 132-213]
-
التعليم المتمازج
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
-
التغيرات المناخية
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية المحطات التعليمية لتنمية الوعي بمفهوم التغيرات المناخية لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 275-338]
-
التغير المناخى
دور رياض الأطفال فى توعية الطفل بالتغير المناخي [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 195-223]
-
التفكير الريادي
أثر برنامج تدريبي قائم على مدخل STEM التكاملي في تنمية التفكير الريادي والثقافة العلمية للطالبة المعلمة شعبة رياض الأطفال بكلية التربية [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 211-274]
-
التكنولوجيا المساعدة
فعالية برنامج قائم على توظيف التكنولوجيا المساعدة في تنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 261-328]
-
التميز المؤسسي
إدارة الوقت مدخل لتحقيق التميز المؤسسي بمؤسسات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 138-194]
-
التمييز
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
الثقافة العلمية
أثر برنامج تدريبي قائم على مدخل STEM التكاملي في تنمية التفكير الريادي والثقافة العلمية للطالبة المعلمة شعبة رياض الأطفال بكلية التربية [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 211-274]
-
الثقة بالنفس
برنامج قائم على بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى صعوبات الانتباه [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 339-426]
-
الجاموفوبيا
فعالية الإرشاد الإيجابي القائم علي العلاج بالتعرض فى خفض الجاموفوبيا لدي عينة من ذوي الاضطراب [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 536-583]
-
الجدارات القيادية
مدى ممارسة الجدارات القيادية لمديري رياض الاطفال في ضوء الرشاقة التنظيمية من وجهه نظر المعلمات [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 279-344]
-
الخبرات الاجنبية
فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 132-213]
-
الخرائط الذهنية الرقمية
فعالية برنامج الخرائط الذهنية الرقمية القائم علي نموذج بكستون في تنمية مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي والمفاهيم الرياضية لدي طفل الروضة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 389-493]
-
الخرائط الذهنية الرقمية
برنامج قائم على بعض المفاهيم الإقتصادية باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والإتجاه نحو المشروعات الصغيرة لدى طالبات الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 615-688]
-
الخطأ المعياري للقياس
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
الدافعية للإنجاز
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
-
الرشاقة التنظيمية
مدى ممارسة الجدارات القيادية لمديري رياض الاطفال في ضوء الرشاقة التنظيمية من وجهه نظر المعلمات [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 279-344]
-
الرضا الوظيفي
الإسهام النسبي للمرونة النفسية والرضا الوظيفي في التنبؤ باستعداد المعلمات لدعم أطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 19-72]
-
السلوك العدوانى
برنامج قائم على بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى صعوبات الانتباه [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 339-426]
-
الصحة النفسية
تأثير التدريب بالعلاج السلوكي الجدلي على الصحة النفسية لآباء ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 329-387]
-
الصعوبة
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
الصفحة النفسية اللغوية
الصفحة النفسية اللغوية لدى الأطفال ذوي اضطراب التواصل الاجتماعي [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 63-113]
-
الصمود النّفسي
فعالية برنامج إرشادى انتقاءى تكاملى فى تحسين الصمود النفسي لدى امهات الأطفال ذوى الاعاقة الفكرية وعلاقته بالمساندة الاجتماعية لديهن [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 17-88]
-
الضغوط المهنية
المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى الطالبات المعلمات بقسم التربية الخاصة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 224-258]
-
الطالبات المعلمات
المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى الطالبات المعلمات بقسم التربية الخاصة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 224-258]
-
الطفولة المبكرة
فعالية برنامج معرفي سلوكي لتدريب الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط على إدارة الغضب في الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 584-655]
-
الطفولة المبكرة
مقارنة برنامج إعداد معلمة الطفولة المبكرة بجامعة الملك سعود وجامعة إلينوي أوربانا شامبين الامريكية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 806-837]
-
العلاج السلوكي الجدلي
تأثير التدريب بالعلاج السلوكي الجدلي على الصحة النفسية لآباء ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 329-387]
-
العلاج المعرفي السلوكي
أثر برنامج للعلاج المعرفي السلوكي على مستوى دافعية الإنجاز لدى أطفال متلازمة إيرلين [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 656-727]
-
العلاج بالتعرض
فعالية الإرشاد الإيجابي القائم علي العلاج بالتعرض فى خفض الجاموفوبيا لدي عينة من ذوي الاضطراب [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 536-583]
-
الفيديوهات التعليمية
برنامج قائم على استخدام استراتيجية (SOS) في عرض الفيديوهات التعليمية لتنمية بعض الأبعاد الثقافية لطفل الروضة ً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 195-226]
-
المرونة النفسية
الإسهام النسبي للمرونة النفسية والرضا الوظيفي في التنبؤ باستعداد المعلمات لدعم أطفال الدمج بمرحلة رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 19-72]
-
المساندة الاجتماعية
المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالضغوط المهنية لدى الطالبات المعلمات بقسم التربية الخاصة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 224-258]
-
المساندة الاجتماعيّة
فعالية برنامج إرشادى انتقاءى تكاملى فى تحسين الصمود النفسي لدى امهات الأطفال ذوى الاعاقة الفكرية وعلاقته بالمساندة الاجتماعية لديهن [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 17-88]
-
المشروعات الصغيرة
برنامج قائم على بعض المفاهيم الإقتصادية باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والإتجاه نحو المشروعات الصغيرة لدى طالبات الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 615-688]
-
المهارات الاستقلالية
فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 460-535]
-
النموذج الثلاثي البارمتر
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
النموذج الثنائي البارمتر
الخصائص الإحصائية لفقرات مقياس رافن للقدرات العقلية العامة في ضوء النموذج الثنائي والثلاتي المعلم- دراسة مقارنة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 590-629]
-
الوظائف التنفيذية
فعالية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 316-395]
-
الوظائف التنفيذية
فعالية برنامج قائم علي الوظائف التنفيذية لخفض أعراض بعض اضطرابات المعالجة الحسية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 169-260]
-
الوعي الجنسى
برنامج قائم على إستراتيجية النمذجة لتنمية الوعي الجنسي للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعليم برياض الأطفال [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 495-611]
-
الوعى الوقائى
برنامج قائم على الأنشطة الحسية التفاعلية لتنمية الوعي الوقائي لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 14-91]
-
الوعي بالتغيرات المناخية
أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 410-510]
ب
-
برنامج تدريبي
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
-
برنامج معرفي سلوكي- إدارة الغضب
فعالية برنامج معرفي سلوكي لتدريب الأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط على إدارة الغضب في الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 584-655]
ت
-
تكنولوجيا الواقع المعزز
فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 460-535]
ج
-
جائحة كورونا
رأس المال النفسى وقوة الأنا كمنبئين لقلق المستقبل لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء مستجدات جائحة كورونا [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 512-588]
خ
-
خرائط المفاهيم الرقمية
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
د
-
دافعية الإنجاز
أثر برنامج للعلاج المعرفي السلوكي على مستوى دافعية الإنجاز لدى أطفال متلازمة إيرلين [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 656-727]
-
دافعية الإنجاز الأكاديمي
فاعلية الذات البحثية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدي طالبات الدراسات العليا بكليات التربية للطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 92-137]
-
دراسة مقارنة
مقارنة برنامج إعداد معلمة الطفولة المبكرة بجامعة الملك سعود وجامعة إلينوي أوربانا شامبين الامريكية [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 806-837]
ر
-
رأس المال النفسى
رأس المال النفسى وقوة الأنا كمنبئين لقلق المستقبل لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء مستجدات جائحة كورونا [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 512-588]
-
رياض الأطفال
دور رياض الأطفال فى توعية الطفل بالتغير المناخي [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 195-223]
ص
-
صعوبات الانتباه
برنامج قائم على بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى صعوبات الانتباه [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 339-426]
ض
-
ضعاف السمع
برنامج قائم على استراتيجية تراكيب كيجان لخفض بعض مظاهر اضطرابات النطق والكلام وأثره على مهارات التواصل لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 89-168]
ط
-
طالبات الدراسات العليا
فاعلية الذات البحثية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدي طالبات الدراسات العليا بكليات التربية للطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 92-137]
-
طالبات الطفولة المبكرة
برنامج قائم على بعض المفاهيم الإقتصادية باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والإتجاه نحو المشروعات الصغيرة لدى طالبات الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 615-688]
-
طفل الحضانة (3-4) سنوات
برنامج قائم على الأنشطة الحسية التفاعلية لتنمية الوعي الوقائي لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 14-91]
-
طفل الروضة
دور رياض الأطفال فى توعية الطفل بالتغير المناخي [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 195-223]
-
طفل الروضة
برنامج قائم على استخدام استراتيجية (SOS) في عرض الفيديوهات التعليمية لتنمية بعض الأبعاد الثقافية لطفل الروضة ً [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 195-226]
ف
-
فاعلية الذات البحثية
فاعلية الذات البحثية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدي طالبات الدراسات العليا بكليات التربية للطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 92-137]
-
فنيات تعديل السلوك
برنامج قائم على بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية الثقة بالنفس وأثره على خفض السلوك العدوانى لدى الأطفال ذوى صعوبات الانتباه [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 339-426]
ق
-
قلق المستقبل
رأس المال النفسى وقوة الأنا كمنبئين لقلق المستقبل لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء مستجدات جائحة كورونا [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 512-588]
-
قوة الأنا
رأس المال النفسى وقوة الأنا كمنبئين لقلق المستقبل لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء مستجدات جائحة كورونا [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 512-588]
م
-
مدخل STEM التكاملي
أثر برنامج تدريبي قائم على مدخل STEM التكاملي في تنمية التفكير الريادي والثقافة العلمية للطالبة المعلمة شعبة رياض الأطفال بكلية التربية [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 211-274]
-
مديري رياض الاطفال
مدى ممارسة الجدارات القيادية لمديري رياض الاطفال في ضوء الرشاقة التنظيمية من وجهه نظر المعلمات [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 279-344]
-
معلمات رياض الأطفال
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
-
معلمات رياض الأطفال
برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-400]
-
معلمات صعوبات التعلم
درجة ممارسة معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية الضبط الذاتي في تدريس مهارات الكتابة للمرحلة الإبتدائية في منطقة الجوف [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 778-805]
-
معلمة الروضة
رأس المال النفسى وقوة الأنا كمنبئين لقلق المستقبل لدى معلمات رياض الأطفال في ضوء مستجدات جائحة كورونا [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 512-588]
-
مهارات التفاعل الاجتماعي
فعالية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال زارعي القوقعة [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 316-395]
-
مهارات التفكير الإبداعي
برنامج قائم على بعض المفاهيم الإقتصادية باستخدام الخرائط الذهنية الرقمية لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي والإتجاه نحو المشروعات الصغيرة لدى طالبات الطفولة المبكرة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 615-688]
-
مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي، المفاهيم الرياضية، طفل الروضة
فعالية برنامج الخرائط الذهنية الرقمية القائم علي نموذج بكستون في تنمية مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي والمفاهيم الرياضية لدي طفل الروضة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 389-493]
-
مهارات التواصل
برنامج قائم على استراتيجية تراكيب كيجان لخفض بعض مظاهر اضطرابات النطق والكلام وأثره على مهارات التواصل لدى الأطفال ضعاف السمع [المجلد 52، العدد 5، 2022، الصفحة 89-168]
-
مهارات المواطنة الرقمية
برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 3، 2022، الصفحة 359-400]
-
مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية
برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمازج لتنمية مهارات تصميم وإنتاج خرائط المفاهيم الرقمية لمعلمات رياض الأطفال وأثره علي الدافعية للإنجاز لديهن [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 20-131]
-
مهارات تكوين المفاهيم
فعالية برنامج قائم على توظيف التكنولوجيا المساعدة في تنمية مهارات تكوين المفاهيم لدى الأطفال ذوي الإصابة الدماغية [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 261-328]
-
مهارة الكتابة
درجة ممارسة معلمات صعوبات التعلم لاستراتيجية الضبط الذاتي في تدريس مهارات الكتابة للمرحلة الإبتدائية في منطقة الجوف [المجلد 52، العدد 1، 2022، الصفحة 778-805]
-
مؤسسات رياض الأطفال
إدارة الوقت مدخل لتحقيق التميز المؤسسي بمؤسسات رياض الأطفال [المجلد 52، العدد 2، 2022، الصفحة 138-194]
ن
-
نموذج بكستون (التعلم للإتقان)
فعالية برنامج الخرائط الذهنية الرقمية القائم علي نموذج بكستون في تنمية مهارات التنظيم الذاتي الرياضياتي والمفاهيم الرياضية لدي طفل الروضة [المجلد 52، العدد 4، 2022، الصفحة 389-493]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند